الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 | 06:11 م

وزير الصحة يجتمع مع رئيس قسم الهندسة الحيوية بجامعة لويزفيل لبحث سبل التعاون

جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع
شارك الان

عقد الدكتور خالد عبدالغفار،  وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، اجتماع مع الدكتور أيمن الباز، رئيس قسم الهندسة الحيوية بجامعة لويزفيل بولاية كنتاكي الأميركية، لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات للنهوض بالمنظومة الصحية، وذلك بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الاجتماع ناقش تبادل الخبرات فيما يتعلق بمبادرات الصحة العامة،ومبادرة دعم صحة المرأة ومبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية (الرئة- القولون-البروستاتا- عنق الرحم) ومبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

وأضاف عبدالغفار،أن الوزير وجه باختيار عدد من فريق مبادرات الصحة العامة وإيفادهم للتدريب في جامعة لويزفيل وزيارة المعامل على أرض الواقع والمشاركة في الأبحاث الإكلينيكية وكتابة التقارير الطبية بصورة تفصيلية  وذلك حتى يتسنى نقل ما تم تعليمه وتدريب بقية الفريق.

وقال الدكتور أيمن الباز، إنه سيمد مركز التوحد بالصحة النفسية الأنظمة المميكنة لتشغيل المركز  وأنه على أهبة الاستعداد لتدريب الجيل الجديد من أطباء الوزارة على التكنولوجيا الحديثة التي يتم استخدامها بالذكاء الاصطناعي، لافتا إلى أنه ينتظر زيارة الوفد المصري إلى معمله في أمريكا للتعرف على التقنيات المستحدثة في العلاج.